الحدثتكنولوجيا

اتصالات الجزائر تشرع في تجارب رفع سرعة الإنترنيت من 4 إلى 10 ومن 10 إلى 20 ميغابايت

كشفت شركة “اتصالات الجزائر”، في بيان اليوم السبت، أنها شرعت منذ يوم الخميس المنصرم 24 جوان الجاري، في عملية جديدة من التجارب التقنية قصد رفع تدفق الإنترنيت للمشتركين.

وجاء في نص البيان: “شرعت اتصالات الجزائر منذ مساء الخميس 24 جوان 2021 في عملية جديدة من التجارب التقنية، قصد رفع تدفق الأنترنت للمشتركين بخدمة 4 ميغابايت في الثانية إلى 10 ميغابايت في الثانية، ومشتركي 10 ميغابايت في الثانية إلى 20 ميغابايت في الثانية”.

وأضافت: “كمرحلة أولى، ستخص التجارب التقنية للاشتراكات السكنية IDOOM ADSL وIDOOM Fibre، عبر ولايات الجزائر، البليدة، الشلف، وهران، تلمسان، على أن تتسع العملية للولايات المتبقية بشكل تدريجي”.

وتابعت: “اعتمدت اتصالات الجزائر مقاربة تدريجية من أجل التكفل الأمثل بالعوائق الممكنة التي قد تحول دون استفادة بعض المشتركين من رفع سرعة التدفق، مقارنة بالسرعة المتاحة لهم حاليا.

وتأتي هذه العملية ثلاثة أشهر بعد رفع سرعة التدفق لفائدة أزيد من مليوني مشترك في شهر مارس من هذه السنة، ضمن ورقة الطريق التي وضعتها اتصالات الجزائر من أجل الارتقاء – في أقرب وقت – إلى تطلعات الزبون فيما يخص سرعة تدفق الأنترنت الثابت.

وكان العديد من زبائن “اتصالات الجزائر” قد تفاجأوا أمس الجمعة، بارتفاع سرعة تدفق الإنترنيت لديهم، حيث أرجعتها بعض المصادر إلى محاولة الشركة التعويض لمشتركيها عن الانقطاع التي عرفته خلال امتحانات “البكالوريا” التي جرت الأسبوع المنصرم، قبل أن تقوم الشركة بتوضيح الأسباب المتعلقة بسرعة التدفق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى