أخبار الجزائرإقتصاد

الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل تنشط محاضرة حول التوقيع الرقمي

نظمت الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل المواطنين (CAPC) النقابة الرقمنة التابعة للكنفدرالية (SNPC Numérique)، محاضرة في مقر المجلس يوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021 تحت عنوان “التوقيع الرقمي: التحديات والفرص في الجزائر”.

ونشط هذا المؤتمر السيد علي مرسلي (نائب رئيس النقابة الرقمنة التابعة للكنفدرالية) والتي كانت بمثابة فرصة لتعميم المفاهيم العامة المتعلقة بالتوقيعات الإلكترونية والتي تعطي قيمة قيمة قانونية في الوثائق الموقعة.

كما تمت مناقشة مشروع التوقيع الإلكتروني في الجزائر والفرص الاقتصادية التي ينبغي أن ينظر فيها المستثمرون المحتملون.

وعلاوة على ذلك، فإن الهياكل الأساسية العامة قد أنشأتها بالفعل” السلطة الوطنية للتصديق الإلكتروني”، وهي معتمدة من طرف بعض الهيئات الدولية المختصة.

وفيما يتعلق بالمجال التجاري الموجه للجمهور الخاص والعام، ستنطلق قريبا مناقصة من طرف الهيئة الاقتصادية للمصادقة الالكترونية، لاختيار “مقدمي الخدمات الاستئمانية” في إطار الخطة الاستراتيجية المؤقتة المكلفين بإنشاء وتسويق خدمات باستخدام التوقيعات الإلكترونية.
وبالإضافة إلى ذلك ، وجهت رسالة إلى السلطات المختصة تبرز فيها التناقضات بين الرغبة المعرب من أجل تطوير القطاع الرقمي والتوجيهات والإجراءات الموجودة في الميدان، ولا سيما فيما يتعلق باستيراد تراخيص الحاسوب أو تصدير الخدمات الرقمية.

ولم يتردد نائب الرئيس سوهيل غيسوم ورئيس SNPC الرقمية في الإعلان عن أن هذه العقبات تؤثر على الأمن الوطني.

وسيجري تنظيم أنشطة أخرى من جانب لجنة التنسيق المعنية بالخدمات العامة في اطار جهود التوسع والتوعية حول التكنولوجيا الرقمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى