إقتصادالحدث

عبد العزيز خلف وزيرًا للصناعة أو المالية في الحكومة الجديدة

كشفت مصادر “بلادي نيوز” أن حظوظ عبد العزيز خلف المستشار الاقتصادي والمالي لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون منذ جوان 2020وفيرة جدًا لتولي حقيبة الصناعة أو المالية في الحكومة الجديدة التي يقودها أيمن بن عبد الرحمن و المزمع الإعلان عن تشكيلتها اليوم السبت أو غدًا الأحد كأقصى تقدير.

و شغل عبد العزيز خلف المستشار الاقتصادي والمالي للرئيس تبون عدة حقائب وزارية “اقتصادية” في ثمانينيات القرن الماضي، في حكومات الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد.

و كان خلف من أبرز المرشحين لقيادة الحكومة الجديدة و خلافة جراد قبل أن يستقر القرار على وزير المالية السابق أيمن بن عبد الرحمن.

و تنتظر حكومة بن عبد الرحمان تحديات جمة، على رأسها الملف الاقتصادي، بسبب انخفاض إيرادات النفط والغاز، المصدر الرئيسي للخزينة العمومية، وهو ما تسبب في عجز تجاري متواصل، وزادت جائحة فيروس كورونا من تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد، ما أجبر الحكومة على تأجيل العديد من المشاريع الاستثمارية في عدة قطاعات.

و يأتي تعيين عبد العزيز خلف وزيرًا للصناعة أو المالية ليصب في خانة توجه السلطة نحو تشكيل حكومة اقتصادية تعمل على اخراج الاقتصاد الجزائري من عنق زجاجة الانكماش الذي يتخبط فيه منذ سنوات.

عمّـــار قــردود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى