ثقافة
أخر الأخبار

فيلم “مصوري” للمخرج أحمد تونسي ينافس في نهائيات مسابقة الجزيرة الوثائقية

فيلم “مصوري” للمخرج أحمد تونسي ينافس في  يشارك المخرج الشاب أحمد تونسي في نهائيات مسابقة الجزيرة الوثائقية بفيلمه القصير”مصوري” بعد اجتيازه للمرحلة الاولى من المسابقة التي عرفت مشاركة 200 عملا حسب ما علم من منتج الفيلم.

لقد وصل هذا الفيلم الوثائقي القصير الى المرحلة النهائية ضمن قائمة ضمت 10 اعمال وثائقية من بينها “8 يناير” للمصري احمد عصام عبدالله و فيلم “مريض” للتونسي الياس رحمون و ” ياسمين و روسيل” للسودانية دعاء ابراهيم.

و كانت ادارة المسابقة قد تلقت مشاركة من جميع انحاء العالم و تاهل في مرحلة التصفيات 18 فيلما لكن 10 منها فقط تأهلت للنهائيات.

 

يروي فيلم “مصوري” لاحمد تونسي قصة شاب يعود لمدينته بعد 22 سنة من الغياب و يقرر انجاز فيلم عن اقدم و اشهر مصور بمدينته بسكرة (جنوب شرق الجزائر) و كان هذا المصور هو اول من اخذ له صورة في طفولته.

 

يرتوي احداث الوثائقي في 7 دقائق علاقة هذا المصور (بن عيسى) بعالم الصورة و التصوير و ايضا معاملاته الاستثنائية لزبائنه ،و يترك له المخرج المجال مفتوحا للحديث عن مهنته و هو جالس على الكرسي الذي يخصصه في العادة لتصوير زبائنه.

 

يشرح بن عيسى معاملته لرواده و يعود بالذكريات لأيام طفولته و كيف كان في تلك السن منبهرا بالمصور في اول تعامل معه و يروي بالتفصيل انبهاره بصورته. كان ذلك اللقاء الاول بداية مشواره مع عالم الصورة و هو في سن ال12 و بدا العمل مع اقدم و اشهر مصور.

 

و اكد ان الصورة هي كل شيء في حياته مشددا على عشقه التصوير بالأسود و الابيض و اثناء حديثه تقوم الكاميرا بمسح لمحله الصغير مع التوقف عند بعض الصور للزبائن خاصة الاطفال و ايضا صور الفرق الرياضية المحلية.

 

الفيلم القصير “مصوري” مرشح للتصويت عبر موقع المسابقة و قناتها على اليوتوب الى غاية 26 يوليو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى