الحدثرياضة

هروب 3 من لاعبي منتخب المغرب لكرة الطائرة في إيطاليا

تأسفت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة مساء أمس الخميس لحادث هروب 3 من لاعبي منتخب المغرب تحت 21 سنة فور وصول المنتخب إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة كأس العالم لهذه الفئة العُمرية، واعتبرت أنه “يمس بصورة المغرب، والرياضة بصفة عامة”، كما دانت مثل هذه التصرفات “غير المسؤولة التي تعتبر غريبة على أسرة الكرة الطائرة منذ تأسيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة”.

جاء ذلك في بيان للجامعة الملكية قالت فيه: “فوجئ الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 للكرة الطائرة، يوم أمس الأربعاء، بتخلف ثلاثة من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى ساردينيا (غربي إيطاليا)”.

وأضافت: “اكتشف الوفد أن العناصر الثلاثة تخلفوا عن المجموعة بعد استغلالهم لحظة البحث عن الأمتعة بصفة شخصية، حيث إنه بعد حصولهم على جوازات سفرهم التي كانت بحوزة رئيس الوفد، استغلت العناصر هذه اللحظة للاختفاء عن الأنظار”.

وأوضح الاتحاد: “أخبرنا سفارة البلاد بروما، وتم تزويدها بكل المعطيات الخاصة باللاعبين الثلاثة قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم الاتصال بعائلاتهم لإخبارهم بالإجراءات التي سلكتها السلطات الإيطالية للقيام بالبحث عنهم”.

ويشارك المنتخب المغربي لأقل من 21 سنة في بطولة العالم لأقل من 21 عامًا، التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر الجاري إلى غاية 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث تأهل للبطولة بعدما نال المركز الثالث في بطولة إفريقيا لكرة الطائرة، التي احتضنتها مصر في شهر فيفري الماضي.

وخسر المنتخب المغربي أمس الخميس أولى مبارياته بالبطولة أمام الأرجنتين بثلاثة أشواط ( 25- 13) (25-16) (25-23)، بعدما فقد خدمات كل من سفيان دخيسي، وعبد الله سديل، ونور الدين خياطي، بحسب ما أكده موقع مرصد المحترفين المغاربة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى